الأحد، 11 سبتمبر 2016

محمد

أدوات لتحسين صفحتك على الفيسبوك

Facebook tools – أدوات لتحسين صفحتك على الفيسبوك

نتيجة بحث الصور عن فيس بوك
هل تريد ان تعمل كمسوق في مجال الاعلام الاجتماعي وبدأت بإدارة وتسويق صفحة على الفيسبوك لنفسك او شركتك؟ ربما تسائلت كيف يستطيع بعض المسوقين والصفحات القيام بالعديد من الأشياء المذهلة على صفحاتهم في الفيسبوك. في هذه المقالة سوف اشاركك بعض من الأدوات التي احدث فرق كبير في صفحتي وصفحات العديد من الشركات التي تعاملت معها.

أداة لنشر الوظائف

كثيرا ما اجد صفحات خاصة بنشر الوظائف للجمهور ولا تستخدم هذه التطبيقات. إذا كنت تريد عرض الوظائف للجمهور وتعيين الأشخاص من الفيسبوك مباشرة هناك تطبيق لذلك:

أدوات للمقارنة والقياسات

كلنا نعلم ان الفيسبوك يعطينا احصاءات عن الصفحة. ولكن في اوقات كثيرة هذه الإحصائات تصبح مملة وغير مفيدة ونحتاج لبعض الأدوات التي نستطيع بها الحصول على معلومات قيمة عن الصفحة ومقارنات مع المنافسين. انا احب هذه الأدوات وخاصة FanPageKarma لأنه يستطيع ان يخبرني بأفضل المتفاعلين مع الصفحة:
[c5ab_image url=”http://mohamedelsherif.com/wp-content/uploads/2015/04/Fanpage.png” class=”” width=”9999″ height=”9999″ link=”” alt=”” title=”” caption=”” article=”off” type=”none” link=”” align=”center” ]

أدوات للكوبونات والمسابقات

في العديد من الأدوات اللي ممكن تستخدمها علشان تعمل كوبونات خصم او هدايا فورية او حتى سحب عشوائي للجمهور. من اهمها:

بيع منتجاتك على الفيسبوك

لا أعتقد انك لم تشاهد اعلان Shopify الذي تكرر على الفيسبوك بصورة مرعبة. ماذا يفعل هذا الموقع؟ انه يقوم بربط موقعك والخدمات التي تقدمها او المنتجات للبيع بصفحتك على الفيسبوك.
[c5ab_image url=”http://mohamedelsherif.com/wp-content/uploads/2015/04/Shop.png” class=”” width=”9999″ height=”9999″ link=”” alt=”” title=”” caption=”” article=”off” type=”none” link=”” align=”center” ]

اليوتيوب | انستجرام | التويتر | بنترست

يمكنك بكل سهولة ربط حساباتك على الشبكات الاخرى بصفحتك على الفيسبوك باستخدام الأدوات التالية:

الجدولة وميكنة الانترنت

انت تريد ارسال محتويات على شبكات مختلفة في اوقات مختلفة ومجانا! الى حد ما. يمكنك دائما استخدام الأدوات التالية الأكثر من رائعة! استخدامي لهم لا يعبر عن مدى سعادتي بهم وبالإمكانيات التي تستطيع انه تستفيد منها في عملية الجدولة وميكنة الانترنت Automating the internet:
[c5ab_image url=”http://mohamedelsherif.com/wp-content/uploads/2015/04/IFTTT.png” class=”” width=”9999″ height=”9999″ link=”” alt=”” title=”” caption=”” article=”off” type=”none” link=”” align=”center” ]

تقييم الصفحة

ناس كتيرة بتسأل إزاي نقدر نعمل تقييم للصفحة نجوم من 1 الى 5 نجوم. هنا لا نحتاج الى اي تطبيق او اداة من خارج الفيسبوك حتى الآن. فقط إذهب الى خصائص الصفحة واختار Local Business ثم اضف عنوان للصفحة. انتبه فلربما انت غير مستعد لهذه الخطوة إذا كنت تخشى ردة فعل الجمهور.
[c5ab_image url=”http://mohamedelsherif.com/wp-content/uploads/2015/04/Rev.png” class=”” width=”9999″ height=”9999″ link=”” alt=”” title=”” caption=”” article=”off” type=”none” link=”” align=”center” ]

عرض فيديو هانجاوت مباشر

هل تقوم باستخدام هانجاوت كثيرا؟ انا دائما ما اعرض هانجاوت على الهواء مباشرة مع شخصيات مهمة كما اراها في مجتمعنا. يمكنك ان تربط الهانجاوت من صفحتك على اليوتيوب بصفحتك على الفيسبوك باستخدام الأداة التالية. لقد استعملتها مسبقا والنتيجة كانت رائعة!

استطلاع راي

من السهل جدا ان تضيف تطبيقات لإستطلاع الرأي بأسعار رمزية جداً:

اشترك في القائمة البريدية

من اجمل المواقع في ارسال والتحكم بالحملات عبر البريد الاكتروني هو موقع mailchimp. يسمح هذا الموقع بقاعدة بيانات تصل ل 2,000 ايميل مجانا لكي تتواصل معهم. حاليا قاموا بإضافة ميزة جديدة وهي توصيل حسابك على الموقع ب صفحة الفيسبوكس. إذهب الى حسابك في mailchimp ثم اضغط على اسمك ثم Account ثم Integrations ثم Facebook.
[c5ab_image url=”http://mohamedelsherif.com/wp-content/uploads/2015/04/mailchimp.png” class=”” width=”9999″ height=”9999″ link=”” alt=”” title=”” caption=”” article=”off” type=”none” link=”” align=”center” ]

الحرية الكاملة لصنع اي تطبيق

إذا كان لديك خبرة في التصميم واستخدام لغة HTML فعليك ان لا تقلق. كل ما سبق ذكره يمكنك استخدامه إذا كنت تشعر بالكسل او لا تستطيع ان تصمم اي تطبيق بنفسك. ولكن إذا كانت لديك المهارة، يمكنك إضافة Tab بنفسك وصنع اي شيء تريده باستخدام الأدوات التالية:

الخلاصة

يمكنك التحكم في اي برنامج او أداة لصفحة الفيسبوك عن طريق Settings ثم اختار Apps. إذا لم يتفاعل الجمهور من البرنامج الذي صنعته تذكر دائما انك تستطيع اخذ الرابط المباشر لتطبيق ونشره بين الجمهور. وسوف تواجه مشكلة لنشر التطبيق على الموبايل حتى إذا وضعت الرابط. تأكد ان التطبيق الذي صنعته لك الأداة او البرنامج مناسب للموبايل. هناك مكانين سوف يظهر فيها اي برنامج او أداة تستخدمها في صفحتك على الفيسبوك:
  1. على الجانب في خانة APPS اسفل ABOUT
  2. اسفل More في القائمة الرئيسية للصفحة التي يوجد بها Timeline