عند ارسالك الإعلان في الفيسبوك، يمر الإعلان على مرحلة المراجعة من قبل الفيسبوك والتي يقرروا إذا كانت ستتم الموافقة عليه او لا. العديد من الاسئلة التي تدور في عقل اصحاب الإعلانات على الفيسبوك تكون اجاباتها بسيطه وموثقة داخل الفيسبوك. لماذا يتم رفض اعلانك؟ ما هي قاعدة ال 20%؟ كيف لا تكتب رسالة اعلانية عنصرية؟ والعديد من الأسئلة سوف تقوم هذه المقالة بشرحها. من أكبر وأهم الأسباب التي يتم رفض اعلانك بسببها هي قاعدة 20% كلام على الصورة.

قاعدة 20% كلام على الصورة

سوف يتم رفض اي اعلان تتجاوز فيه نسبة الكلام 20% من حجم الصورة. ولكن كيف يمكنك تحديد ان الصورة بها اكثر من 20% كلام؟ بكل بساطة يمكنك استخدام Grid Tool من فيسبوك. الرابط هنا: https://www.facebook.com/ads/tools/text_overlay بعد كده تقوم برفع الصورة وتغطية كل ما هو كلام داخل الصورة. وده تفصيل عن الكلام:
  • لا تقوم بحسابة اي منتج عليه اسم المنتج بصورة طبيعية.
  • احسب اي لوجو او شعار.
  • اي كلام مائي Watermarks
  • اي كلام وضعته على منتج باستخدام اداة زي فوتوشوب.

قواعد استخدام كلمة فيسبوك

نعم هناك قاعد لإستخدام كلمة او شعار فيسبوك في الإعلانات. إذا احتجت لذلك فيجب عليك ان:
  • لا تستخدم شعار فيسبوك بدل من الكلمة.
  • تقوم باستخدام كلمة فيسبوك كأنها فعل.
  • تقوم باستخدام لوجو غير لوجو فيسبوك الموثق والمعتمد.

هل تعلم انه يمكنك مناقشة الفيسبوك إذا تم رفض الإعلان ووجدت انه لا يستحق الرفض؟ اضغط على هذا الرابط.

اعلانات فوق السن

هناك الكثير من الاعلانات يتم رفضها لأنها لا تتناسب مع سن الجمهور المعروض لديه. وقد قام الفيسبوك بجمع بعض المنتجات التي تحتاج الى سن محدد ويجب عليك ان تتأكد انك اخترت السن القانوني للجمهور. مثل: المشروبات الكحولية ومواقع المراهانات او اي مواقع تتطلب قانونيا سن محدد للإنضمام.

هل تعلم ان من حق الفيسبوك تغيير اي سياسة من سياسات الإعلانات في اي وقت من غير اي تنبيه مسبق ولا يمكنك فعل شيء لمنع ذلك؟

بعض الصور التي سيتم رفضها


اعلانات مرفوضة

  • يجب على الإعلان ان لا يساعد على نشر اي منتج او خدمة ممنوعة في البلد او غير مناسبة لسن معين.
  • يجب على الإعلان ان لا يكون به اي اختراق لحقوق الملكية الفكرية للآخرين.
  • يجب على الإعلان ان لا يكون به اي ايحاء جنسي.
  • يجب على الإعلان ان يتماشى مع قوانين المجتمع الموضوعة من قبل الفيسبوك ومنها:
    • التهديد المباشر.
    • إيذاء النفس.
    • منظمات خطيرة او محظورة.
    • البلطجة والتحرش.
    • الهجوم على شخصيات معروفة.
    • جرائم.
    • المساعدة على العنف.
    • الإعلانات العنصرية.
    • يمكنك قراءة القوانين كاملة من هنا.
    • إذا رايت ان هناك محتوى ما يخرق هذه القوانين، هذه المقالة من فيسبوك توضح كيف يمكنك الإبلاغ عنه.
    • يمكنك معرفة قوانين المجتمع في موقع انستجرام التابع لفيسبوك من هنا.
  • عروض خادعة.
  • كذب بغرض زيادة التفاعل.
  • اي فيروسات او مواقع مضرة.
  • صور خادعه كصورة وعليها علامة الفيديو بغرض زيادة عدد النقرات على الصورة.
  • الصور التي تحتوي على مقارنه Before and After بين اي شيء.

يخبرك الفيسبوك بأن تستخدم حساب اعلانات مختلف لكل عميل تقوم بخدمته ولا تقوم بخلط اكثر من عميل في حساب اعلانات واحد.


دي كانت بعض الأمور التي يجب ان تأخذ حذرك منها اثناء صناعتك للإعلان في الفيسبوك. اتمنى ان تكون هذه النقاط مفيدة لك. شارك المقالة مع من تحب وتواصل معايا دائما لو في اي سؤال.